أنواع الرسوم البيانية في تداول العملات




أنواع الرسوم البيانية في تداول العملات

تعتبر الرسوم البيانية أداة أساسية في تحليل حركة الأسعار واتخاذ قرارات التداول في سوق العملات. تأتي الرسوم البيانية بأشكال وأنماط مختلفة تساعد المتداولين في فهم الاتجاهات وتوقع حركة السعر. في هذا الدليل، سنستعرض أنواع الرسوم البيانية الشائعة في تداول العملات عند أفضل شركات التداول.

I.أنواع الرسوم البيانية:

1.الرسم البياني الشمعي (Candlestick Chart):



الرسم البياني الشمعي هو من أكثر أنواع الرسوم البيانية شهرة في تداول العملات يقدم معلومات شاملة عن تحركات السعر خلال فترة زمنية محددة، مما يساعد المتداولين على فهم العرض والطلب والتغيرات في السوق.. يستخدم الشموع لتمثيل حركة السعر خلال فترة زمنية محددة. تتكون كل شمعة من جسم وظلال. الجسم هو المستطيل الملون يمثل الفرق بين سعر الافتتاح وسعر الإغلاق إذا كان السعر عند الإغلاق أعلى من السعر عند الافتتاح، يمكن أن يكون الجسم ملونًا بشكل محدد (عادةً أخضر أو أبيض)، ويشير هذا إلى ارتفاع السعر خلال الفترة. وإذا كان السعر عند الإغلاق أقل من السعر عند الافتتاح، يمكن أن يكون الجسم ملونًا بشكل آخر (عادةً أحمر أو أسود)، ويشير هذا إلى انخفاض السعر خلال الفترة.، بينما الظلال هي الخطوط الرفيعة التي تمتد من الجسم إلى الأعلى والأسفل تمثل نطاق الأسعار الذي تحركت خلاله العملة. يوفر الرسم البياني الشمعدي معلومات واضحة حول التغيرات في الطلب والعرض.

2.الرسم البياني الخطي (Line Chart):

الرسم البياني الخطي (Line Chart) هو نوع من الرسوم البيانية المستخدم في تحليل حركة الأسعار ومتوسطات الحساب في تداول العملات وأسواق مختلفة. يتميز هذا النوع من الرسوم البيانية ببساطته وقدرته على توضيح الاتجاهات العامة للسعر على مدار فترة زمنية محددة.



يتم تمثيل الرسم البياني الخطي من خلال رسم خط متصل يمر عبر نقاط الإغلاق الخاصة بكل فترة زمنية. على سبيل المثال، إذا كنت تريد تحليل حركة سعر زوج العملات على مدار أيام متتالية، ستربط نقاط إغلاق الأسعار بخط مستقيم لتشكل الرسم البياني. يسهم هذا النوع من الرسوم البيانية في توضيح الاتجاهات العامة للسعر على المدى الطويل.

3.الرسم البياني الشريطي (Bar Chart):

الرسم الشريطي (Bar Chart) هو نوع من الرسوم البيانية المستخدم في تحليل حركة الأسعار وتوقع اتجاهات السوق في تداول العملات وأسواق مالية أخرى. يقدم هذا النوع من الرسوم البيانية معلومات تفصيلية حول أسعار الافتتاح والإغلاق وأعلى سعر وأدنى سعر خلال فترة زمنية محددة.




تعتبر أنواع الرسوم البيانية أدوات قوية لتحليل حركة الأسعار والتنبؤ باتجاهات سوق العملات. استخدام النوع المناسب من الرسم البياني يعتمد على أولوياتك وأهدافك التداولية. تذكر دائمًا أهمية تعلم فهم الرسوم البيانية بشكل صحيح وتطبيقها بمهارة لاتخاذ قرارات تداول.

كتابة تعليق

انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML !
    رديء           ممتاز
  • التاجر: aldiaa0097 aldiaa0097
  • المدينة: السعودية - الرياض
  • السعر: 0.0ر.س
  • وسيلة الاتصال: 00000000
  • الحالة: جديد
  • تاريخ الاضافة: منذ 9 شهور